بدأت شركة الطيران الألمانية Volocopter كفريق واحد مع Grab ، التطبيق السائد للركوب في جنوب شرق آسيا ، لإطلاق تجربة تاكسي جوي. وقعت الشركتان مذكرة تفاهم "للنظر في المدن والطرق الأنسب لنشر سيارات الأجرة الجوية في مدن جنوب شرق آسيا ؛ تقييم أفضل حالات الاستخدام لسيارات الأجرة الجوية ؛ واستكشاف إمكانية اختبارات الطيران المشتركة ، من بين أمور أخرى. "

قامت Volocopter بعرض طائراتها الكهربائية مؤخرًا في مؤتمر تقني في سنغافورة ، مكتمل مع منصة هبوط "VoloPort" مؤقتة تهدف إلى توضيح المستقبل الذي نستخدم فيه مركبات VTOL الكهربائية (الإقلاع والهبوط العمودي) للقفز من السطح إلى السطح بكثافة الإعدادات الحضرية.

طائرة Volocopter 2X هي طائرة صغيرة متعددة البياض تشبه البيض مزودة بهالة عريضة تبلغ 18 دوارة. إنها في الأساس تاكسي جوي تم تصميمه لنقل عبّارة واحدة فقط في وقت واحد خلال فترة الازدحام والاكتظاظ وإغلاق الطرق أدناه. ولكن بدلاً من تسهيل السفر الجوي بكميات كبيرة بين مدن مثل المطار ، تريد Volocopter التركيز على السفر المحلي من نقطة إلى نقطة. عندما تبدأ الشركة الرحلات الجوية التجارية في عام 2022 ، تقول إنه سيتم نقل الركاب من VoloPort إلى آخر.

بحلول عام 2035 ، تهدف الشركة إلى الحصول على العشرات من VoloPorts في جميع أنحاء سنغافورة ، مع القدرة على التعامل مع 10000 مسافر في اليوم. الهدف النهائي هو عدم الحاجة إلى أي بنية تحتية خاصة حتى يتمكن جهاز 2X من الهبوط في ساحة انتظار السيارات وينقلك إلى الأفلام.

تعد الشراكة مع Grab علامة أخرى على أن Volocopter ترى جنوب شرق آسيا بمثابة منصة إطلاق محتملة لطموحاتها الجوية. يقع مقر Grab في سنغافورة ، كما تدير ماليزيا وإندونيسيا والفلبين وفيتنام وتايلاند وميانمار وكمبوديا واليابان. وقال فلوريان رويتر الرئيس التنفيذي لشركة فولوكوبتر في بيان "هذا التعاون يوفر أيضا إمكانية لتعاون أكبر بكثير يمكن أن يوسع في النهاية التنقل المتعدد الوسائط إلى السماء".

ليست الشراكة مع Grab هي الخدمة الوحيدة التي تتطلع إلى ركوب سيارات الأجرة على أنها استثمار محتمل. قالت Uber إنها ستطلق خدمة سيارات الأجرة في عام 2023 وتعمل مع عدد من الشركاء ، بما في ذلك الشركات الناشئة VTOL وشركات صناعة السيارات الكبرى ، للمساعدة في تحقيق حلمها.

وعدت العديد من الشركات بإطلاق طائرات ثورية جديدة لسنوات ، فقط لتجاوز المواعيد النهائية أو الفشل في الوفاء بالوعود السابقة. تعيد كيتي هوك ، وهي شركة سيارات الطيران المدعومة من لاري بيج ، المؤسس المشارك لشركة Google ، إعادة التنظيم وسط تقارير عن الأعطال وحرائق البطاريات والودائع المرتجعة. كافح Zunum Aero لجمع الأموال واضطر إلى الاستغناء عن الموظفين بعد أن تراجعت شركة Boeing كداعم.

لا تزال هيئة المحلفين على علم بما إذا كان نظام التاكسي الجوي الذي يعتمد على VTOL من شأنه أن يقدم مساهمة ملحوظة في نظام النقل من الجيل التالي ، أو ما إذا كان سيكون مجرد بوابة هروب للأثرياء لتفادي الازدحام على مستوى الشارع.

Post a Comment

أحدث أقدم