يريد Facebook الاستفادة من الطفرة الأخيرة في حركة المرور على الإنترنت والطلب المتزايد على المحتوى المرتبط بالألعاب على نظامه الأساسي لإنشاء تطبيق منفصل يتعارض مع أمثال Twitch و Mixer و YouTube. ستأتي الخدمة الجديدة بعملة افتراضية تسمى النجوم التي يمكن للناس شراؤها بأموال حقيقية لدفع مراقبيهم المفضلين.

يقول Facebook أن أكثر من 700 مليون مستخدم يستخدمون منصته للعب الألعاب ، ومناقشة مجموعات الألعاب ، ومشاهدة اللعب والمحتويات الأخرى المتعلقة بالألعاب. وفقًا لـ Streamlabs & Stream Hatchet ، شهد Facebook Gaming نموًا سنويًا بنسبة 236 بالمائة في الاستخدام للربع الأول من عام 2020 ، وشاهد الأشخاص أكثر من 550 مليون ساعة من المحتوى خلال تلك الأشهر الثلاثة.

إذا قارنت ذلك مع YouTube Gaming Live و Twitch ، الذي شهد 1.1 مليار ساعة و 3.1 مليار ساعة على التوالي ، فإن الأمر يبدو أقل إثارة للإعجاب.

يعرف Facebook ذلك ، لذلك فهو يطلق تطبيقًا مخصصًا يسمى Facebook Gaming للتعامل مع منصات الأمازون ، ومايكروسوفت ، وجوجل.


كان التطبيق الجديد قيد العمل على مدى الأشهر الـ 18 الماضية ، وكان من المقرر أصلاً إصداره في وقت ما في يونيو ، ولكن إجراءات الإغلاق الأخيرة دفعت الشركة إلى التعجيل به ، حتى يمكنها الاستفادة من الطفرة الأخيرة في حركة المرور على الإنترنت . سيكون هذا سببًا إضافيًا فقط لعمالقة الإنترنت لتعزيز البنية التحتية الضخمة التي تجعل كل ذلك ممكنًا.

يعد Facebook Gaming بتسهيل إنشاء واستهلاك ألعاب الفيديو. على سبيل المثال ، ستتيح ميزة تسمى Go Live للأشخاص تحميل التدفقات بأقل قدر ممكن من الاحتكاك وتثبيتها على صفحاتهم الشخصية ، حتى يتمكن الأصدقاء من الانضمام إليهم بسهولة.

تقول الشركة أن الخدمة الجديدة لن تحتوي على إعلانات ، وبدلاً من ذلك ستسمح لمنشئي المحتوى باستثمار المحتوى الخاص بهم باستخدام شيء يسمى برنامج "Level Up". طريقة عمل ذلك هي أنه يمكن للأشخاص شراء الرموز المميزة المسماة "النجوم" واستخدامها لدفع الملصقات المفضلة لديهم. مقابل كل نجم ترسله إلى منشئ محتوى ، يدفع Facebook لهم 0.01 دولارًا ، وهو ما يمكن إضافته بسرعة استنادًا إلى عدد الأشخاص الذين يقدرون محتواك وعددهم الذين يختارون مشاهدته.



قال نائب رئيس Facebook للألعاب Vivek Sharma لصحيفة New York Times أن سبب إنشاء تطبيق مخصص للجوّال هو أنه لا يريد أن يكون "نافذة الخلفية في علامة تبويب Chrome أثناء قيام شخص ما بواجبه المنزلي أو القيام بشيء آخر." تعتقد الشركة أن هناك قيمة أكبر بكثير في جعل المستخدمين يركزون انتباههم على البث ، مما يجعلهم أكثر عرضة للتفاعل معه.

يمكن أن يكون هذا استراتيجية جيدة إذا كان Facebook Gaming قادرًا على جذب الأشخاص الذين يكون جهازهم الأساسي هو الهاتف الذكي ، مثل الأشخاص في العالم النامي. يمتلك Twitch بالفعل قبضة خانقة على جمهور سطح المكتب ، وهو موقف أثبت أنه من الصعب تحديه حتى بالنسبة لعمالقة مثل Microsoft و Google.


التطبيق الجديد متاح بالفعل على Google Play ، مع إصدار iOS في انتظار الموافقة على متجر تطبيقات Apple.

Post a Comment

أحدث أقدم