تحاول Google تحديد المصادر وعناوين URL ، ولكن في هذه العملية ، جعلت نتائجها تبدو أكثر كإعلانات ، أو العكس. خلاصة القول: تبدو إعلانات Google وكأنها نتائج بحث الآن.
نظرًا لأن هذا غريب ، فإن تصميم Google منطقي تمامًا وقد يكون من الممكن أن يفعل الشيء نفسه بالنسبة للناس العاديين. الشكل الجديد لنتائج البحث قبيح للوهلة الأولى - ولكن بعد ذلك كانت Google قبيحة دائمًا حتى وقت قريب نسبيًا.
التي هي في الأساس المشكلة. تستخدم Google لغة التصميم نفسها لتحديد إعلاناتها بدلاً من الأساليب الأكثر وضوحًا والمميزة بصريًا. أعتقد أنها ثابتة ، لكنها أيضًا خادعة.

أجرى بيتر كافكا من شركة Recode حديثًا مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة Buzzfeed ، Jonah Peretti ، وقال Peretti عن شيء ثاقب للغاية:
ماذا لو لم تكن إعلانات Google جيدة حقًا؟ ماذا لو كانت Google تحصل على رصيد مقابل النقرات على الإعلانات لمجرد أن الناس كانوا يبحثون عن هذه الأشياء على أي حال؟ لقد كنت أفكر في الأمر طوال اليوم: ماذا لو لم تكن إعلانات Google فعالة فعليًا والسبب الوحيد الذي جعلها تجعل الكثير من الناس يستخدمون Google؟
سيكون الضغط لجعلها أكثر فعالية قويًا إلى حد ما ، أليس كذلك؟ وسيكون من الصعب على نحو متزايد مقاومة هذا الضغط مع مرور الوقت.


أحد الأسباب التي أدت إلى فوز Google بالبحث في المقام الأول مع كبار السن من أمثالي هو أنه بالإضافة إلى التكنولوجيا الفائقة التي وضعتها ، فإنها تخطت خطًا أكثر صعوبة في السماح للإعلانات المدفوعة في نتائج البحث الخاصة بها من منافسيها.
مع محركات البحث الأخرى ، كانت هناك مشكلة "التضمين المدفوع" ، وهي الممارسة التجارية النادرة التي تعني بالضبط ما تعنيه العبارة. لم تكن تعرف حقًا ما إذا كان ما كنت تراه هو نتيجة روبوت زحف على الإنترنت أو صفقة تجارية. لا يتعدى هذا الشكل الجديد للإعلان هذا الخط ، لكنه بالتأكيد يمثل مشكلة ، وهو بالتأكيد يقلل من ثقتي في نتائج Google.

اليوم ، ما زلت أثق في أن Google لا تسمح للمعاملات التجارية بالتأثير على تصنيف نتائجها العضوية ، ولكن ما مدى أهمية ذلك إذا كان معظم الناس لا يستطيعون تحديد الفرق بصريًا للوهلة الأولى؟ وما مدى أهمية ذلك عند استخدام أقسام معينة من Google ، مثل الفنادق والرحلات الجوية ، للتضمين المدفوع؟ وما مدى أهمية ذلك عندما تؤثر المعاملات التجارية على الأرجح على نتيجة ما تحصل عليه عند استخدام الجيل التالي من البحث ، مساعد Google؟

والأهم من ذلك كله: إذا كانت Google على استعداد لتشويش الإعلانات ، فكم من الوقت حتى يفقد مستخدموها الثقة في الخوارزمية نفسها؟ مع هذا التغيير ، أصبحت غوغل ما أرادت التغلب عليها: AltaVista.

Post a Comment

أحدث أقدم