سواءً كان برنامجك المفضل هو Friends ، أو كنت معجبًا بـ Wonder Woman ، أو كنت ترغب ببساطة في التوفيق بين South Park لبضعة أسابيع ، فإن أول إعلان تجاري لـ HBO Max هو تذكير بأنه لا يمكنك القيام بذلك إلا في مكان واحد.
إنه تذكير غير دقيق إلى حد كبير بأن AT&T's WarnerMedia أمضى الـ 18 شهرًا الماضية في إنفاق مليارات الدولارات على بعض من أكثر عناوين IP شعبية في مجال الترفيه لجذب المشتركين من Netflix و Hulu ، ثم إلى HBO Max. يبدأ الإعلان مع Friends ، ثم نظرية الانفجار الكبير (التي توضح حقوق AT&T مئات الملايين من الدولارات عليها) ثم Wonder Woman و The Lego Movie. هناك موقع لـ Matrix و South Park - ناهيك عن أبرز العروض من HBO ، أقوى شبكة HBO Max تعتمد عليها لأنها تبني مكتبة المحتوى الخاصة بها. لاحظ أن Harry Potter ، أحد أكبر الامتيازات التابعة لـ WarnerMedia ، ليس في المقدمة. ذلك لأن هاري بوتر مرخص لـ NBCUniversal حتى عام 2025.
يبدو أن شعار HBO Max الجديد هو ، "حيث يجتمع HBO أكثر من ذلك بكثير." وأكثر من ذلك ، في هذه الحالة ، يجري كتالوج Warner Bros. من الأفلام والتلفزيون. الهدف من الإعلان هو تذكير الأشخاص بأن HBO Max ستكون المرة الأولى التي تكون فيها جميع هذه العناوين (بما في ذلك مكتبة HBO) على خدمة البث نفسها. أخبر راندال ستيفنسون ، الرئيس التنفيذي لشركة AT&T المستثمرين في حدث في عام 2019 أن جزءًا من خطة التسويق هو توضيح مدى اختلاف HBO Max عن منافسيها ، مشيرًا إلى أن "هذا ليس Netflix. هذا ليس ديزني. هذا هو HBO Max. "
يختلف HBO Max بمعنى أنه يحتوي على ألقاب حصرية لن تظهر في أي مكان آخر ، لكن ديزني + و Netflix و Hulu لديهم ذلك أيضًا. يسلط الموقع الضوء على مقدار الملكية الفكرية التي يمتلكها - مثلما فعل ديزني بتسويق ديزني + - لكنه يتجاهل عناوينه الكلاسيكية. لدى وارنر بروس ، مثل ديزني ، كتالوج غني من الأفلام التي تمتد لعقود. هذا شيء لا يمكن أن تقدمه Netflix و Hulu حصريًا لأن استوديوهاتهما لا تزال جديدة نسبيًا. على الرغم من وجود تلميحات من الكلاسيكيات ، فإن الغالبية العظمى من التركيز هي امتيازات الملكية الفكرية الكبيرة التي تمتلكها - والألقاب التي أنفقتها WarnerMedia قدرت الكثير من المال على العودة.
ذكرت AT&T الشهر الماضي أن قسمها في WarnerMedia قد خسر أكثر من مليار دولار من العائدات بسبب الاستثمار في HBO Max. كانت هذه الخسائر ناتجة بشكل خاص عن "استثمارات HBO Max في شكل عائدات ترخيص محتوى WarnerMedia". حققت شركة AT&T نجاحًا هائلاً في الإيرادات من خلال عدم ترخيص عناوينها الأصلية لمنافسين مثل Netflix و Hulu. لماذا يفعلون؟ والهدف من ذلك هو تقديم عنوان IP الأول الخاص به إلى HBO Max كعروض حصرية لضغط المشتركين الجدد. تخطط AT&T أيضًا لاستثمار حوالي 4 مليارات دولار خلال السنوات القليلة المقبلة في Max من أجل التنافس مع خدمات البث المباشر مثل Netflix و Disney + و Apple TV Plus.
الأمر الذي يقودنا إلى الشيء الآخر المفقود في الإعلان: نحن لا نلقي نظرة على القائمة الواردة للمسلسلات الحصرية والأفلام التي يتم إعدادها خصيصًا لـ HBO Max. أطلقت WarnerMedia استوديوًا جديدًا بالكامل للتركيز ببساطة على إنتاج أفلام بميزانية متوسطة لـ HBO Max ، وهناك عدد كبير من العروض الجارية. العديد من تلك العروض ، مثل إعادة تشغيل Gossip Girl ، يتم إنتاجها حاليًا. تلقى الآخرون للتو طلبات ، مما يعني أنه لا يوجد أي شيء يتم عرضه حتى الآن. توقع المزيد من لقطات تلك المسلسلات والأفلام أقرب إلى تاريخ الإطلاق.
تم إطلاق HBO Max في مايو مقابل 14.99 دولارًا شهريًا. سيتم إطلاق الطبقة التي تدعمها الإعلانات في عام 2021. سيحصل مشتركو HBO الحاليون على AT&T (حوالي 10 ملايين) ومشتركي الفواتير المباشرة من HBO الآن على HBO Max مجانًا. سيتم تقديم حزم عند بدء التشغيل مع HBO Max دون أي تكلفة إضافية للعملاء الذين اشتركوا في حزم الفيديو والهواتف المحمولة والنطاق العريض المتميزة من AT&T.
إرسال تعليق