واحدة من أكثر الأشياء التي تم طرحها في مجتمع YouTube. الآن ، يقوم YouTube بتجريب برنامج جديد يتيح للمبدعين بيع المساحة الإعلانية مباشرةً إلى العلامات التجارية التي يعملون معها بشكل منتظم.

البرنامج التجريبي محدود للغاية ويعمل فقط على الصفقات بين المبدعين والعلامات التجارية التي لها بالفعل علاقة ، كما قال توم ليونج ، مدير إدارة المنتجات في يوتيوب ، في مقطع فيديو من يناير ، رصدته Tubefilter اليوم. وقال ليونج إن هذا سيعني "السماح للمبدع في الأساس ببيع الإعلانات مباشرة إلى علامة تجارية".

وقال ليونج في شريط الفيديو "نعلم أن الكثير من الناس مهتمون للغاية بهذا الموضوع ، لذا فهو تجربة صغيرة للغاية الآن ، ولكن بما أن لدينا المزيد من المعلومات ، فإننا بالتأكيد سنشاركه بأسرع ما يمكن".

سوف يتبع المبدعون الذين يبيعون الإعلانات للعلامات التجارية ما تم منح شركاء مثل NBC الإذن للقيام به منذ عام 2010: التحكم في مصدر الإعلانات. بما أن الشركاء يمكنهم فعل ذلك منذ عام 2010 ، فلماذا تم إعفاء المبدعين؟ سبب واحد يمكن أن يكون حالات الكشف غامضة. إذا كان المنشئ يعرض إعلانًا لشركة تعمل معها على أحد منتجات البيع بالتجزئة ، مثل لوحة المكياج ، على مقطع فيديو يتحدثون فيه عن هذه اللوحة نفسها ، فهل يتعين عليهم الكشف عنها؟ لم يحدد موقع YouTube الإرشادات حول هذه الصفقات ، لكن يبدو وكأنه كابوس محتمل لـ FTC. 

إن منح الناس مزيدًا من التحكم في ما يتم عرضه من إعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، والسماح لهم باكتشاف استراتيجية إعلانية لا تعتمد على نشر إعلانات YouTube على بعض منشئي المحتوى ، هو أمر يطلبه المبدعون بشكل روتيني. يميل كبار المبدعين إلى الحصول على أكبر عائد من الإعلانات والقيام بذلك من خلال الحصول على معدلات أعلى للكلفة بالألف ظهور (مقدار المال الذي يكسبونه لكل 1000 مشاهد) ، طالما أن هذا المحتوى سهل للمعلنين. التعليل المنطقي: ينشئ كبار المبدعين عددًا أكبر من المشاهدات في المتوسط. فرص الإعلان الأخرى ، والعائد من تلك الإعلانات ، ثم انتقل إلى الآلاف من المبدعين الذين ينتمون إلى برنامج شركاء YouTube.

الإعلان على موقع YouTube هو نشاط تجاري كبير. شهدت Google أكثر من 15 مليار دولار من عائدات الإعلانات من YouTube في عام 2019 وحده. تكمن المشكلة في أنه مع تغير سياسة الإعلان ، ويتعين على المبدعين تغيير استراتيجية المحتوى الخاصة بهم ، يصبح الاعتماد على إيرادات الإعلانات أكثر تعقيدًا وصعوبة.

مع نمو مشاكل الإعلان داخل المجتمع ، نما مجالان: تسييل الأموال البديلة وصفقات العلامة التجارية أو الرعاية. إن تحقيق الدخل البديل هو أي شيء من Super Chat ، والذي يتيح للمبدعين تحصيل 5 دولارات للجماهير من أجل ترك أهم التعليقات في المحادثات المباشرة والبث المباشر. يتم عرض صفقات العلامات التجارية في العديد من مقاطع فيديو المبدعين ، بما في ذلك أهم النجوم مثل David Dobrik ، الذي غالباً ما يكون شريكًا لـ SeatGeek في مدونة الفيديو الخاصة به. في الأساس ، يمكن للمبدعين مثل Dobrik الآن بيع مساحات إعلانية مباشرة لشركة مثل SeatGeek.

ليس من الواضح عدد منشئي المحتوى الذين هم جزء من البرنامج أو ما إذا كان YouTube سيوسعه في الأشهر القادمة.

Post a Comment

أحدث أقدم